--------------------------------------------------------------------------------
جريدة عكاظ
السبت 16/08/1427هـ ) 09/ سبتمبر/2006 العدد : 1910
محمد عضيب (الدمام)
تطلق وزارة الداخلية رسميا خلال الايام القليلة القادمة خدمة هاتفية لاستقبال بلاغات المواطنين والمقيمين بشأن اية اساءة معاملة يتعرضون لها من قبل بعض رجال الامن.
اوضح ذلك لـ«عكاظ» مصدر مسؤول بالوزارة مبينا ان هذه الخدمة بدأت بشكل تجريبي حيث تم من خلالها استقبال بلاغات وشكاوى ومقترحات من مواطنين ومقيمين.. وسيتم اطلاقها بشكل رسمي خلال ايام بحيث يتولى قسم بوزارة الداخلية متابعة الشكوى والتحقق منها وابلاغ مقدمها بالنتائج.
واشار المصدر الى ان خدمة «991» ستكون حلقة الوصل بين وزارة الداخلية ممثلة في الجهات الامنية من جانب وبين المواطنين والمقيمين من جانب آخر لاستقبال البلاغات عن كافة انواع المخالفات بسرية تامة.. وقال ان الوزارة تابعت بلاغات قدمها مواطنون ضد رجال امن بمختلف مناطق المملكة خلال تجربة هذه الخدمة.
وبين ان وزارة الداخلية تعتزم الغاء ارقام الهاتف الجوال التي يصدر منها ازعاج لرجال الامن مؤكدا ان هذه الظاهرة ستنتهي قريبا بإذن الله.واكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي لـ«عكاظ» انه سيتم تشغيل خدمة 991 رسميا بعد استكمال الاختبارات الفنية للخدمة ومعالجة الملاحظات التي يتم تحديدها في كافة مراحل التشغيل التجريبي.
واضاف التركي ان الخدمة ستوفر عند اطلاقها رسميا وسيلة اتصال مباشر للابلاغ عن المعلومات والملاحظات ذات العلاقة بالعمل الامني بالمملكة بالاضافة الى بعض الخدمات الامنية الهاتفية الاخرى.
ومن جانبه اشار د. مفلح القحطاني نائب رئيس جمعية حقوق الانسان الى ان هناك تعاونا بين الجمعية والادارات الحكومية المعنية في ما يتعلق بمعاملات المواطنين والمقيمين وقال انه تم خلال زيارات للسجون تسجيل ملاحظات وابلاغ الجهات المختصة بها لتلافيها.
كما تقدم جمعية حقوق الانسان استشارات وخدمات قانونية وهي تفتح ابوابها علي مصراعيها لجميع المواطنين والمقيمين.
http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2006...6090945957.htm---
خبر مفرح جدا نحمد الله عليه ونشكر وزارة الداخليه على هذه الخطوه الحضاريه الرائعه ، ونتمنى لها الاستمرار والنجاح ، وان نرى النشاط والتفاعل والايجابيه من المكلفين بتلقي ومتابعة الشكاوى والاقتراحات "D